Digital Marketing Tips for this Ramadan 2023

حل شهر رمضان لعام 2022. يشمل الصيام من شروق الشمس إلى غروبها ، و يشمل ايضا قضاء الوقت مع العائلة والسفر لرؤية أحبائنا. يمكن أن يكون للحياة في الدول الإسلامية إيقاع مختلف قليلاً عن الأشهر الأخرى من العام ، مما يؤثر على كيفية (وماذا) يشتري المستهلكون عبر الإنترنت.

 

ما هو رمضان بالضبط؟

رمضان هو الشهر الكريم في التقويم الإسلامي. يذكر بالشهر الذي نزل فيه القرآن على النبي محمد لأول مرة. يشار إلى ليلة نزول القرآن باسم ليلة القدر.

المسلمون في رمضان يقومون بالصلاة والتعبير عن الامتنان وخدمة الآخرين. يصوم المسلمون بين شروق الشمس وغروبها خلال هذا الشهر الفضيل. من المفترض أن يساعد الصيام الناس على تطوير ضبط النفس والتعاطف مع من هم أقل حظًا. يُعفى من الصيام الأطفال والحوامل وكبار السن والمرضى والمسافرون. أولئك الذين يصومون يأكلون وجبة واحدة (المعروفة باسم السحور) قبل شروق الشمس بوقت قصير وأخرى (المعروفة باسم الإفطار) بعد الغسق مباشرة.

يحتفل المسلمون بعيد الفطر ، وهو عيد يشمل زيارة الأسرة والأحباء ، وتبادل الهدايا ، والولائم ، بمناسبة انتهاء الصوم.

 


ما الذي يتغير في سلوك المستهلك خلال شهر رمضان؟

عادات الشراء في رمضان معقدة ، حيث يستخدم الناس من جميع أنحاء العالم كلاً من القنوات المادية وعبر الإنترنت لشراء مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات.

لقد قمنا بتجميع قائمة من الطرق العملية لمساعدة أصحاب الأعمال الصغيرة ورجال الأعمال على الاستفادة من الخصائص الفريدة للشهر الكريم. هذه القائمة مخصصة لك إذا كنت مالكًا لنشاط تجاري صغير أو كنت بصدد إنشاء واحدة.

في عامي 2020 و 2021 ، أثر جائحة Covid-19 على كيفية الاحتفال بشهر رمضان ، مما أدى إلى زيادة المعاملات عبر الإنترنت - وهو اتجاه من المتوقع أن يستمر في عام 2022.

نصائح حول التسويق الرقمي لرمضان 2022

  • خطط مسبقًا لشهر رمضان

التخطيط هو مفتاح للتسويق في رمضان. لا يمكن تحديد ضرورة التسويق بنجاح خلال الشهر الكريم ، سواء كان ذلك للحصول على أفضل الأسعار أو لتحديد جميع المنتجات المهمة التي يحتاجون إليها. يجب أن تفكر العلامات التجارية في الترويج لمنتجاتها وخدماتها قبل إطلاقها. من الضروري أيضًا التفكير في توفير فرص هدايا استثنائية ونادرة ، حيث سنستعرض بالتفصيل أدناه.

  • تعزيز استخدام وسائل التواصل الاجتماعي

من الأهمية بمكان تكييف تقنيات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي في رمضان. ليس سراً أنه خلال الشهر الكريم ، تلعب وسائل التواصل الاجتماعي دورًا مهمًا في حياة الناس.

فيسبوك هو عبارة عن منصة وسائط اجتماعية شهيرة لمشاركة المحتوى ومقاطع الفيديو الإعلانية. وفقًا لـفيسبوك، تتزايد عمليات البحث والتخطيط لعمليات الشراء المهمة مثل مستحضرات التجميل والسيارات والمجوهرات ، مما يجعل هذا وقتًا ممتازًا لإنشاء إعلانات عبر الإنترنت لجذب عملائك والوصول إليهم.

خلال شهر رمضان ، يلجأ المستهلكون إلى الإنستغرام للإلهام ، حيث يناقشون مواضيع مثل الملابس وأماكن الإفطار وأفكار المطبخ. سيبحث المستهلكون عن هدايا باهظة الثمن للعيد ، وستتألق الشركات الفاخرة أكثر خلال أيام رمضان الأخيرة.

جهز شركتك لشهر رمضان على وسائل التواصل الاجتماعي من خلال تخصيص وتعريب رسائلك عبر جميع المنصات ، فضلاً عن توفير محتوى ملفت للنظر وأصول مصممة خصيصًا لهذا الشهر. لتزدهر الأعمال عبر الإنترنت.

أخيرًا ، يمكن أن تساعد الإعلانات على محركات البحث والإعلانات التي ترعاها شركتك في الوصول إلى جمهور أوسع.

  • اصنع مادة ذات طابع رمضاني

رمضان له مجموعة خاصة به من معايير ومواضيع وسائل التواصل الاجتماعي. خلال شهر رمضان ، من الضروري طرح موضوع واحد على الأقل يكون مرتبطًا بعملك. يمكن للعلامات التجارية تعزيز قيمة علامتها التجارية من خلال التركيز على أحد الموضوعات ، سواء كانت أعمال خيرية أو عائلية أو روحانية . كن صادقًا أيضًا في المحتوى والرسالة ومدى صلة شركتك بالسوق المستهدف.

قم بإنشاء تقويم محتوى رمضاني وابدأ في تطوير إستراتيجية محتوى الوسائط الاجتماعية بناءً على الموضوع الذي اخترته. اختر موضوعًا وثيق الصلة بعلامتك التجارية ومناسب لشهر رمضان ، ثم أنشئ المحتوى الخاص بك حوله. حاول تضمين المظهر الخاص بك في جميع منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي ، واستخدمه للتفاعل والتواصل مع عملائك. قم بجدولة منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي عبر الأنظمة الأساسية في وقت مبكر لتنفيذ استراتيجية المحتوى الخاصة بك.

من الجدير بالذكر أيضًا أنه في هذا الوقت تقريبًا ، تتبنى معظم العلامات التجارية نغمة محادثة أكثر. خلال الشهر ، يستمتع الأشخاص بالتفاعل مع العلامات التجارية وتلقي اتصالات فردية منهم.

  • تشجيع برقيات رمضان

التخفيضات والتخفيضات والعروض الترويجية والخصومات في رمضان جذابة لبعض الشركات على وجه الخصوص. تقديم العروض ليس سوى نصف المعركة ؛ من أجل الحصول على نتائج ، يجب أن يكون عملاؤك على دراية بعروضك ؛ السؤال هو كيف. الخصومات والرموز الترويجية والتخفيضات كلها أمثلة على العروض الترويجية.

اجعل المحتوى الترويجي مبدعًا قدر الإمكان لجذب العملاء ، والذي يمكنك بعد ذلك نشره على موقع الويب الخاص بك أو متجرك الإلكتروني وكذلك شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بك. إذا كنت تنظم أي عروض ترويجية رمضانية خاصة ، فتأكد من الإعلان عنها والترويج لها على وسائل التواصل الاجتماعي للوصول إلى جمهور أوسع.

  • اعطاء الهدايا

رمضان هو الوقت من العام الذي يميل فيه الأفراد إلى تقديم الهدايا ، بدءًا من ديكور المنزل والمجوهرات إلى الطعام والملابس ، وأسهل طريقة للقيام بذلك هي تقديم عروض ترويجية خاصة للهدايا لعملائك.

يفسر هذا نمط أنشطة الشراء قبل رمضان التي تتكثف في الأسابيع التالية ، حيث تبلغ المبيعات ذروتها عادةً في الأسبوع الثالث مع اقتراب الشهر من نهايته.

وهذا يؤكد أهمية أن يأخذ أصحاب الأعمال الصغيرة في الاعتبار التحول في سلوكيات المستهلك خلال هذه الفترة وتخصيص عروضهم للمستهلكين من أجل تقديم قيمة أعلى ، وأن يصبحوا جزءًا من سرد المستهلك ، ويلبي مطالبهم.

ملخص

تتمتع الشركات بفرصة رائعة للتواصل مع عملائها خلال شهر رمضان. تؤكد كل هذه الاقتراحات على ضرورة وجود استراتيجية رمضان مدروسة جيدًا لعام 2022. جولدن كليك خلال الشهر الكريم ، توفر وكالة Golden Click للتسويق الرقمي أدوات ومعلومات حيوية عبر الإنترنت تساعد الشركات على الازدهار والنمو. بالنسبة للأفراد ، نساعد في تحسين المحتوى وتحسينه لشهر رمضان وبعده. نقوم بإنشاء محتوى ترويجي يعزز القيمة السوقية والرسملة بطريقة مثمرة للغاية. يمكن لأصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة التطلع إلى وكالة Golden Click للتسويق في الإمارات العربية المتحدة لمساعدتهم على الاستفادة من اللحظة المناسبة لإلهام المستهلكين بمنتجاتهم أو خدماتهم ، وذلك بفضل زيادة الإنفاق واستخدام الويب للبحث عن أفكار هدايا للآخرين و أنفسهم.

في الواقع ، لا يتعلق الأمر برمضان فقط ، فكونك صاحب عمل ، يمكنك تطبيق هذه النصائح والحيل على جميع الأحداث واستهداف السوق بحثًا عن المنتج والخدمات.

لتلخيص السيناريو بأكمله ، يميل الناس إلى شراء المزيد قبل رمضان وبعده ، لذا تأكد من وضع منتجك في الوقت المناسب للحصول على أقصى الفوائد. فقط تأكد من تقديم منتجك للعميل بلغته الخاصة.

هل علامتك التجارية جاهزة لرمضان 2022 الآن بعد أن نشرنا بعض الاقتراحات المتعلقة بشهر رمضان لرواد الأعمال والشركات الصغيرة حول كيفية بناء شركتهم لتحقيق النجاح خلال الشهر الكريم؟

رمضان مبارك

digital marketing agency digital marketing agency in dubai digital marketing agency in sharjah branding agency in sharjah advertising agency in sharjah digital marketing agency dubai digital marketing agencies dubai digital agency dubai digital marketing agencies uae digital marketing agency uae digital marketing agency in abu dhabi digital marketing agency abu dhabi digital agency uae digital marketing agency near me is starting a digital marketing agency worth it digital marketing agency sharjah digital marketing agency business plan digital marketing agency scope of work

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

English