افضل 10 فوائد لإعلانات الفيسبوك: كيف تساعد إعلانات الفيسبوك

المقدمة

فيسبوك الذي يستخدمه الجميع وهو من أشهر برامج التواصل الاجتماعي، تمت برمجته من قِبل شركة "ميتا" بي أوائل سنة الـ 2004 ومن ذلك الوقت فيسبوك تطور وانشهر حتى ووصل الـ 2.91 مليار مستخدم في الشهر، فمن الذكاء ان تعلن ميتا عن مدير الإعلانات الخاص بها، بما انها تحمل أكثر من مليارات المعلومات عن الناس. الآن أي مفرد يمكنهن استخدام مدير الإعلانات.

ما هي إعلانات فيسبوك؟

من الاسم، انها إعلانات مدفوعة رقمية تستخدم لترويج صفحات الفيسبوك، يظهروا على شكل منشور برعاية فيسبوك، وهو أداة تستخدم لوصول لأكبر عدد ممكن من الجماهير.

الإعلانات بإمكانها الظهور بشكل فيديو او صورة على كلٍ من الإنستغرام والفيسبوك؟ 

ما هو مدير الإعلانات الخاص بالفيسبوك؟

لنتحدث عن مدير الإعلانات، هو أداة يمكن للفرد ان يصل اليه عن طريق الحاسوب او الهاتف المتصل بالانترنت، او عن طريق زيارة الرابط التالي

 https://www.facebook.com/business/tools/ads-manager 

يبدأ في ربط حساب الفيسبوك بحساب مدير الإعلانات (مجانا) او حتى الإنستغرام.

مقارنة بين مدير الإعلانات لدى فيسبوك و جوجل، نعم كلاهما متشابهان، لكن كل منهما يستخدم خواصه، فعلى سبيل المثال، جوجل يستخدم المواقع و محركات البحث للإعلان بينما فيبسوك يستخدم المنشورات للإعلان

و بالتشابه مع جوجل، فيسبوك لديهم كلمات مفتاحية خاصة مثل جوجل تماما.

حملات إعلانات الفيسبوك، وما هي تلك الحملات؟

كلمة الحملات او Campaigns سيتم مشاهدتها كثيرا في مدير الإعلانات، وهي اول خطوة في بداية الإعلانات والتي تحدد الهدف الرئيسي للإعلانات.

في مدير الإعلانات التابع لفيسبوك، بداية الحملة هي بداية طريق لتحقيق اهدافك، بإمكان المستخدم اختيار الاهتمامات والاعمار الذي ستهدفها في إعلانه

بداية الحملة هو اختيار نوع من انوع الإعلان من حيث استقطاب العملاء او رفع التفاعل على المنشورات.

فهم الجماهير

يختلف الجمهور والعملاء والمستهلكون وحتى العملاء عن بعضهم البعض، فإن الخطوة الأولى التي يجب على أي شخص اتخاذها قبل بدء حملته الإعلانية على Facebook هي تدوين من يستهدفون، والعناصر الرئيسية في الاستهداف هي النقاط التالية

  • الفئة العمرية
  • الإهتمامات
  • هوايات
  • الموقع الجغرافي

ما هو تصميم الإعلان؟

بعد تقسيم جمهورك، يمكنك المضي قدمًا وبدء حملة على Facebook Ad Manager، وستصادف في هذه الحملة مجموعات إعلانية تسألك عن جمهورك المستهدف وميزانية الحملة والنتائج المتوقعة.

ثم الخطوة الأخيرة في الإعلان على Facebook، تلتقي بالقسم الإبداعي وهو أكثر قسم الممتع.

القسم الإبداعي هو المكان الذي يقوم فيه المستخدمون بإعداد الشكل الذي سيبدو عليه المنشور عن طريق اختيار الوسائط الموجودة على الحساب بالفعل أو عن طريق رفع تصميم جديدة ، كل منها له فوائده أثناء تحميل منشور جديد ولا ينشره كمنشور على الأصل الحساب ، فهو يعرض فقط إعلانًا على منشور غير موجود، و يمكنه أن يقود المشاهد إلى هدف الحملة

الفوائد الـ10:

  • ميزانية الإعلان

مدير الإعلانات لدى فيسبوك صديق للميزانية، بإمكانك البدء من 5 دولارات والنتائج ستكون محسوبة و ظاهرة لك بأقل من ثانية، فأي تغير لميزانيتك، ستظهر لك بسرعة.

  • تتبع

داخل مدير الإعلانات ، كل حملة لها سجلاتها مفتوحة أمام أعين المستخدم ، فهي تساعد المستخدم على البقاء على المسار الصحيح مع كل جزء من المعلومات المقدمة على أساس يومي طالما أن الحملة قيد التشغيل.

  • التقارير

سيتمكن المستخدمون من سحب تقارير بصيخة png أو كملف xls لبرنامج Excel ، ومن السهل جدًا قراءة التقرير والتي ستكون دقيقة جدًا.

  • التفاعل

نظرًا لأن Facebook و Instagram هما أكثر منصات الوسائط الاجتماعية استخدامًا، فإن مدير الإعلانات سيوفر لمستخدميه تفاعلات عالية جدًا مثل الإعجابات والمشاهدات والتعليقات على منشور المستخدم

  • برنامج الهواتف الذكية

مدير الإعلانات متواجد على الهواتف الذكية ، مما يجعله مناسبًا جدًا للمستخدم للوصول إلى حملاتهم الإعلانية وتتبعها في أي مكان وزمان.

  • المنافسين

منافسوك متواجدون في مدير الإعلانات أيضًا! نعم، هذا يضعك في منافسة مباشرة مع منافسيك، ولن يؤثر ذلك على عملك من حيث النمو، لكنه يجعلك تتساءل عن كيفية استخدام منافسيك لمدير الإعلانات، ضع في اعتبارك أن مدير الإعلانات يستخدم أنظمة المزايدة، حيث يحصل المستثمر الأعلى على أعلى النتائج.

  • التصنيفات

عندما تبدأ حملة على مدير الإعلانات ، ستلاحظ أن كل حملة ستحتاج إلى هدف ، وتأتي من الأهداف التي حددها Facebook بالفعل.

تشمل فئة: التوعية

  • الوعي بالعلامة التجارية 
  • الوصول

فئة المقابلوتشمل:

  • حركة المرور
  • التفاعل
  • عمليات تثبيت التطبيق
  • مشاهدات الفيديو
  • استقطاب العملاء
  • رسائل

فئة المقابلوتشمل:

  • التحويلات
  • كتالوج المبيعات
  • مرور المتجر
  • يمكن أن يساعد الفيسبوك في تطوير التوعية

بينما يقدم مدير الإعلانات العديد من الحملات المختلفة اعتمادًا على أهدافك المرجوة، فمن المعروف على نطاق واسع أن مدير إعلانات Facebook مهما كانت الحملة، سيساعد دائمًا في خلق الوعي من خلال استهداف نفس الشخص 3 مرات في وقت واحد لتوعيته بالمنتج أو الخدمة أو مجرد المنشور الذي تعلن عنه / تروج له، في هذه الحالة، تم بالفعل ترقية علامتك التجارية إلى رأس المستهلك، والخطوة الأخيرة المتبقية هي الحصول على تحويل والتأكد من أن إعلانك جاهز للتحويل

سيوفر لك مدير الإعلانات أرقام الوصول والظهور والنقر لتتبع مباشرة، والتي ستنشئها 

  • التحويلات

تشير الأبحاث التي أجرتها Forbes إلى أن 60٪ من الشركات التي تستخدم Facebook تعتمد على تحويلات السوق من خلال Facebook Ad Manager، بينما تعتمد الشركات الأخرى على تكوين عملاء متوقعين ومن ثم إعطائهم لفريق المبيعات الخاص بهم للحصول على التحويلات بشكل تقليدي.

  • متعدد القنوات

الشيء الجيد في مدير الإعلانات على Facebook هو أنه نظام متعدد القنوات ، والنظام واحد ويمكن استخدامه لكل من حسابات Instagram وصفحات Facebook ، ويمكن لحساب واحد التحكم في ما يصل إلى 10 صفحات على Facebook والتي ستمنحك التحكم في العديد من الشركات تحت حساب واحد فقط.

توفر هذه الميزة عملية مريحة للمستخدمين سواء كانوا يستخدمونها كشيء شخصي أو كوكالة تسويق رقمية تتحكم في العديد من العملاء من المطاعم أو المؤثرين أو متاجر البيع بالتجزئة أو حتى العقارات.

تحليل

على صفحة أعمال Facebook الخاصة بك، تتوفر لك Facebook Insights واجهة تحليلية حيث يمكنك تتبع سلوك المستخدم ونشر الفعالية. ينصح البرنامج أيضًا صفحات المنافسين بالمتابعة والتتبع، بالإضافة إلى توفير تحليلات مهمة مثل زيارات الصفحة والوصول إلى المقالات للمنشورات المدفوعة والعضوية.

توضح Facebook Insights البيانات من صفحة شركتك حتى تتمكن من معرفة كيفية تفاعل المستخدمين معها، والمحتوى الذي يهتمون به، وكيفية مقارنته بالمنافسين

 المقابل ، استخدام Facebook Audience Insights للحملات وتساعد المسوقين في فهم أفضل لجمهور Facebook بشكل عام

توفر الإحصاءات أيضًا للمستخدم العديد من المقاييس لاستخدامها في التتبع 

يتم عرض أفضل الإحصائيات لصفحة شركتك في لوحة معلومات Facebook Insights. قد تتلقى لمحة عن أداء صفحتك في أي يوم وتغيير استراتيجيتك وفقًا لذلك. فيما يلي أهم المقاييس:

مشاهدات الصفحة - عدد مرات مشاهدة صفحتك على Facebook وغير فيسبوك.

الإعجاب بالصفحة - عدد الأشخاص الذين أبدوا إعجابهم بصفحة شركتك على Facebook.

الإجراءات على الصفحة - عدد المرات التي يتفاعل فيها المستخدمون مع صفحة عملك ، مثل النقر على موقع ويب أو طلب من متجرك.

وصول المنشور - عدد الأشخاص الذين شاهدوا منشورك على Facebook

عدد الأشخاص الذين أحبوا مشاركتك أو شاركوها أو تفاعلوا معها أو علقوا عليها.

تقارير مدير الإعلانات

بمجرد بدء تشغيل الحملات ، يجب أن تبدأ النتائج في الظهور في كل صف على لوحة التحكم. إذا كنت تريد فقط التحقق من الأداء الحديث لحملة ما ، فاستخدم شريط تمرير التاريخ في الزاوية العلوية اليسرى لتصفية آخر سبعة أيام. يمكنك مقارنة فترتين منفصلتين في التاريخ المحدد، مما يسمح لك بمراقبة كيفية تغير أداء حملتك بمرور الوقت.

يجب أن يشمل جدول مدير الإعلانات على الأعمدة التالية بشكل افتراضي:

الميزانيات: نوع الميزانية التي تم تعيين حملتك عليها 

إعدادات الإحالة: الإطار الزمني الذي سينسب Facebook التحويلات إليه إلى هذه الحملة الإعلانية المحددة.

النتائج: عدد المرات التي حققت فيها حملتك هدفها ، سواء كانت تحويلات أو مرات ظهور أو إبداءات الإعجاب أو أي شيء آخر.

الوصول إلى عدد الأشخاص الذين شاهدوا إعلانك لأول مرة.

يُشار إلى إجمالي عدد المرات التي تم فيها عرض إعلانك على الشاشة على أنه مرات ظهور (بما في ذلك المشاهدات الثانية والثالثة والرابعة وما إلى ذلك ، التي قام بها شخص ما)

التكلفة لكل نتيجة: ما مقدار الأموال التي أنفقتها على هذه الحملة التسويقية مقابل عدد العملاء المحتملين الذين جلبتهم؟

المبلغ الذي تم إنفاقه كان: المبلغ الإجمالي الذي أنفقته على هذه الحملة الإعلانية

عندما تتم جدولة حملتك الإعلانية على الانتهاء ، فإنها تنتهي

حسنًا ، Facebook عبارة عن قاعدة بيانات كبيرة ، واستخدامه لنظام الإعلانات ذكي للغاية ، حيث يتم نشر أكثر من 2 مليون إعلان نشط الآن على Facebook ، ويشكل الهاتف المحمول 66 ٪ من هذه الإعلانات + الإيرادات

نوصي بشدة بتجربته ، فهو وسيلة لتحقيق مستقبلك بالوعود التي تضعها ، فهو آمن وذكي وسهل.

بصفتنا وكالة تسويق رقمية ، فقد أتقنا إعلانات Facebook وكل منصة وسائط اجتماعية ، لذلك أنشأنا نظام التتبع الخاص بنا الذي يتكامل مع جميع مديري إعلانات الوسائط الاجتماعية بما في ذلك Tiktok!

اتصل بنا لمعرفة المزيد: https://goldenclick.ae/en/

digital marketing agency digital marketing agency in dubai digital marketing agency in sharjah branding agency in sharjah advertising agency in sharjah digital marketing agency dubai digital marketing agencies dubai digital agency dubai digital marketing agencies uae digital marketing agency uae digital marketing agency in abu dhabi digital marketing agency abu dhabi digital agency uae digital marketing agency near me is starting a digital marketing agency worth it digital marketing agency sharjah digital marketing agency business plan digital marketing agency scope of work

3 thoughts on “Top 10 Benefits of Facebook Advertising: How Facebook Ads Help

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

English